قصص

قصة حياة سمية

سمية طفلة تعاني من بعض التشوهات في الوجه ومشاكل في النظر، توفيت والدتها وهي لم تتجاوز الثالثة من عمرها، تعيش تحت رعاية جدتها بالقرب من مدينة رشاد بقرية تدعي (الفريق) إحدي مستوطنات الرحل بولاية جنوب كردفان.

قصة خديجة حارن

خديجة حارن إمراة في العقد الخامس من عمرها، لديها خمسة أطفال وزوج معتل و متزوج من أخري. جاءت خديجة لمدينة زالنجي في العام 2006م إثر الأحداث التي وقعت بمدينة زالنجي حينها وجعلت من معسكر طيبة ملاذً لها ولأسرتها.

قصة إمراة نازحة بمعسكر كدنقرة

فتحية إسحق إمراة نازحة بمعسكر كدنقرة بمدينة زالنجي ولاية وسط دارفور، تتكون أسرتها من تسعة أفراد هي مسئولة من هذه الأسرة . عندما تدخلت منظمة المسار ومنظمة أطباء بيطريين – ألمانيا تم إختيارها ضمن المستفيدين في برنامج الأمن الغذائي

قصة مدرسة أرمبا

تم تأسيس هذه المحلية في العقد السابع من القرن الماضي، وكان الهدف الأساسي لهذه المحلية هو خدمة مجتمع الرحل والذي كان يعاني بشدة من تدني الخدمات، أو بالأحري كان خارج نطاق تلك الخدمات التي تقدم لكل المجتمعات.

قصة أم ثبات

ام ثبات احدى المستفدين من نشاط الحدئق المنزليه لمشروع بريسد ولاية جنوب دارفور أم ثبات من النساء اللاتي يعتمدن علي الثروه الحيوانيه كوسيله لكسب العيش ، إستقرت مع اسرتها وهي ثمانيه اطفال (3 اولاد وخمسه بنات) وزوجها المعاق بمنطقة السد العالي حيث يدرس الاولاد بالمدرسه دون البنات وذلك بسبب بعد المسافه.

إتصل بنا

عنواننا: حي النزهة – عمارة رقم 626
هاتفنا: 912854006 249+
إيميلنا: hq@almassar.org

©2018 جميع الحقوق محفوظة لمنظمة المسار الخيرية

تم التصميم بواسطة دقيقة للبرمجيات