previous arrow
next arrow
Slider

المسار..

هي منظمة خيرية – غير حكومية وغير ربحية سجلت في مفوضية العون الإنساني (هاك) عام 2001 كمنظمة وطنية ، تهدف إلى وقف أو الحد من الأثار الطبيعية والكوارث التي من صنع الإنسان على السكان الفقراء المهمشين في السودان.

توفر المسار الدعم لمعظم المحتاجين ؛ على وجه الخصوص البدو ، تغطي قطاعات الأمن الغذائي وسبل العيش و قطاع المياه والاصحاح البيئي ,التعليم الأساسي وتعليم الكبار ، المؤسسات وبناء والسلام كما تهتم بقضايا الأشخاص النازحين داخليا واللاجئين ، بالإضافة إلى القضايا الشاملة التي تشمل ؛ البيئة والتغير المناخي والمساواه بين الجنسين من الإستغلال والإعتداء الجنسي وسياسات الحماية.

المسار كمنظمة وطنية ملتزمة بالعدالة والمساءلة والشفافية وتبني مجموعة من القواعد الأساسية للهيكل التنظيمي منذ إنشائها بالإتفاق بين جميع الأطراف المشاركة في العمل الإنساني. تتبنى المسار مجموعة من القواعد والأنظمة الأخلاقية التي تحافظ على سلامة الموظفين وهيكلة المنظمة.

رؤية المسار هي المشاركة في المساواة في الحقوق لجميع الناس للعيش بكرامة. تتمثل مهمة “المسار” في دعم الأقلية والمهمشة من الفئات والمحتاجين للحصول على جميع الخدمات الأساسية ، والحصول على حقوق متساوية والحفاظ على سبل عيشهم على نحو مستدام.

تعمل المسار في ولايات شمال دارفور ، جنوب دارفور ، شرق دارفور ، غرب دارفور ، وسط دارفور وجنوب كردفان وغرب كردفان ، النيل الأبيض والنيل الأزرق وولاية القضارف تدعم المسار أكثر من مليون أسرة. والمسار عضو في الشبكات الوطنية والدولية التي تشمل ؛ الشبكة العربية ، الشبكة الرعوية ، آلية الإنذار المبكر التابعة للإيقاد ، الاتحاد الأفريقي ، مركز المعرفة الرعوي ، التحالف السوداني من أجل التعليم للجميع .

المسار تدعم النازحين والعائدين بشمال دارفور بمشروعات الأمن الغذائي

قدمت منظمة المسار الخيرية لتنمية وتطوير الرحل مشروع تحسين الأمن الغذائي وسبل كسب العيش للنازحين والعائدين والمجتمعات المضيفة المتأثرة بولاية شمال دارفور بمنحة من منظمة براكتيكال آكشن وشراكة مع وزارة الزراعة بالولاية.

إقرأ المزيد..

قصة ام ثبات  

أم ثبات من النساء اللاتي يعتمدن علي الثروه الحيوانيه كوسيله لكسب العيش ، إستقرت مع اسرتها وهي ثمانيه اطفال (3 اولاد وخمسه بنات) وزوجها المعاق بمنطقة السد العالي حيث يدرس الاولاد بالمدرسه دون البنات وذلك بسبب بعد المسافه . 

إقرأ المزيد..

مشروع تحسين الأمن الغذائي وسبل كسب العيش للنازحين والعائدين والمجتمعات المضيفة المتأثرة بولاية شمال دارفور

الجهة المانحة : منظمة براكتيكال آكشن ، تنفيذ من منظمة المسار بالشراكة مع وزارة الزراعة بولاية شمال دارفور ، لمدة سنة (1 يونيو 2017 – 31 يونيو 2018).
يهدف المشروع الي تحسين الأمن الغذائي وسبل كسب العيش لعدد 2500 من النازحين والعائدين من والمجتمعات المتأثرة بمحلية طويلة ولاية شمال دارفور .

إقرأ المزيد..

نحن نؤمن أنه بتعاضدنا يمكننا المضي إلى آفاق أبعد في هذا المشوار الإنساني.

إنضم إلينا و

إتصل بنا

عنواننا: حي النزهة – عمارة رقم 626
هاتفنا: 912854006 249+
إيميلنا: hq@almassar.org

©2018 جميع الحقوق محفوظة لمنظمة المسار الخيرية

تم التصميم بواسطة دقيقة للبرمجيات